0 تصويتات
في تصنيف أخباري بواسطة (662ألف نقاط)
شرح نص الادب و السينما

تقديم نص الادب و السينما :

نص تفسيري  لا يخلو من الطابع الحجاجي  بعنوان "الادب و السينما" للكاتب توفيق الحكيم وهو أديب ومفكر مصرية,ولد سنة  1898 وتوفي سنة 1987  غزير الإنتاج. كتب القصة والرواية المسرحية احتك بالمجتمع وبمشاكله وقضاياه وانطبع ذلك في أعماله وخاصة في "يوميات نائب في الأرياف" "حماري قال لي " "عصا الحكيم " و اقتطف من كتاب فن الادب و يندرج النص ضمن محور الفنون

موضوع نص الادب و السينما :

يقارن الكاتب بين خصائص فني الادب و السينما منحازا الى فن الادب

تقسيم نص الادب و السينما :

المعيار:  حسب معيار المضمون

1-من  1 الى  7 : المقارنة بين الادب و السينما

2-من  7 الى 17: المقارنة بين دور و السينمائي الادبي و

3- البقية : تفضيل الادب على السينما

أسئلة نص الادب و السينما :

أسئلة نص الادب و السينما :

1-اعتبر الكاتب السينما لغة، فما مقومات هذه اللغة؟

2-عرف الكاتب السينما بمقارنته بالأدب. استخرج عناصر المقارنة، واستخلص منها تعريفا دقيقا لهذا الفن.

 3- ربط الكاتب بين طبيعة الصورة السينمائية السريعة، وطقوس مشاهدة الأفلام السينمائية. وضّح ذلك  

4- النص تفسيري، ولكنّه لا يخلو من طابع حجاجي. وضح ذلك.

الإجابة على أسئلة نص الادب و السينما :

1-اعتبر الكاتب السينما لغة قوامها المرئيات و ذلك بترجمة كل فكرة الى حركة منظورة و هي لغة تخاطب العين و العقل فتخطف البصر وترسخ الصورة في الذهن لتجعلك تفهمها وتقوم على السرعة و الصورة لا المعنى و الصور الخيالية

2-الادب وعاء ثابت الاديب ينقل الافكال و الابدعات في نصوص الادب ابدعات شعرية و عمودية وحرة قصة ؛ رواية سيرة ذاتية قوامها الكلمات +++ لا يستفيد (2) من هذا الفن الا المتثقف و المتعلم السينما : وعاء متحرك ؛ فن السرعة ؛ صور متحركة تخطف البصر السينما : فن عرض المواهب في صور سريعة قوامها المرئيات السينما موجهة للمتعلم و الامي

1 إجابة واحدة

0 تصويتات
بواسطة (662ألف نقاط)
 
أفضل إجابة
تقديم نص الادب و السينما :

نص تفسيري  لا يخلو من الطابع الحجاجي  بعنوان "الادب و السينما" للكاتب توفيق الحكيم وهو أديب ومفكر مصرية,ولد سنة  1898 وتوفي سنة 1987  غزير الإنتاج. كتب القصة والرواية المسرحية احتك بالمجتمع وبمشاكله وقضاياه وانطبع ذلك في أعماله وخاصة في "يوميات نائب في الأرياف" "حماري قال لي " "عصا الحكيم " و اقتطف من كتاب فن الادب و يندرج النص ضمن محور الفنون

موضوع نص الادب و السينما :

يقارن الكاتب بين خصائص فني الادب و السينما منحازا الى فن الادب

تقسيم نص الادب و السينما :

المعيار:  حسب معيار المضمون

1-من  1 الى  7 : المقارنة بين الادب و السينما

2-من  7 الى 17: المقارنة بين دور و السينمائي الادبي و

3- البقية : تفضيل الادب على السينما

أسئلة نص الادب و السينما :

أسئلة نص الادب و السينما :

1-اعتبر الكاتب السينما لغة، فما مقومات هذه اللغة؟

2-عرف الكاتب السينما بمقارنته بالأدب. استخرج عناصر المقارنة، واستخلص منها تعريفا دقيقا لهذا الفن.

 3- ربط الكاتب بين طبيعة الصورة السينمائية السريعة، وطقوس مشاهدة الأفلام السينمائية. وضّح ذلك  

4- النص تفسيري، ولكنّه لا يخلو من طابع حجاجي. وضح ذلك.

الإجابة على أسئلة نص الادب و السينما :

1-اعتبر الكاتب السينما لغة قوامها المرئيات و ذلك بترجمة كل فكرة الى حركة منظورة و هي لغة تخاطب العين و العقل فتخطف البصر وترسخ الصورة في الذهن لتجعلك تفهمها وتقوم على السرعة و الصورة لا المعنى و الصور الخيالية

2-الادب وعاء ثابت الاديب ينقل الافكال و الابدعات في نصوص الادب ابدعات شعرية و عمودية وحرة قصة ؛ رواية سيرة ذاتية قوامها الكلمات +++ لا يستفيد (2) من هذا الفن الا المتثقف و المتعلم السينما : وعاء متحرك ؛ فن السرعة ؛ صور متحركة تخطف البصر السينما : فن عرض المواهب في صور سريعة قوامها المرئيات السينما موجهة للمتعلم و الامي

اسئلة متعلقة

0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 30 في تصنيف ثقافة بواسطة admin (662ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 30 في تصنيف أخباري بواسطة admin (662ألف نقاط)
0 تصويتات
1 إجابة
سُئل أبريل 30 في تصنيف جميع التصنيفات بواسطة admin (662ألف نقاط)
مرحبًا بك إلى موقع صحيح الحل، حيث يمكنك طرح الأسئلة وانتظار الإجابة عليها من المستخدمين الآخرين
...